2008-06-19

الله أكبر ..ثلاثة دراهم لا تعف مسلماً !!

بداية دعونا نستعرض هذه القصة :ـ

في مجلس سعيد بن المسيب يحضره عشرات بل مئات من الشباب الصالحين ..انقطع شاب من الشباب عن الحضور يوماً .. فلما حضر بعد أيام سأله سعيد : أين كنت يا أبا وداعة ؟!

قال : ماتت زوجي وانشغلت بدفنها وعزائها ..فقال سعيد رحمه الله : هلَّا أخبرتنا حتى نعزيك ونواسيك .. ثم قال له : هل نويت بأمر بعدها ؟! .. هل عزمت على زواج بعدها ؟!

قلت : ومن يزوجني وأنا لا أملك إلا ثلاثة دراهم ..قال سعيد : سبحان الله ..ثلاثة دراهم لا تعف مسلماً !!

الله أكبر ..ثلاثة دراهم لا تعف مسلماً !!

قلت : ومن يزوجني ؟!..قال : أنا .. قلت : ابنة سعيد بن المسيب التي يخطبها الأمراء والوزراء ويردهم عنها .. قال : أنا أزوجك ..فدعا من كان في ناحية المسجد .. ثم قال : الحمد لله وأثنى على الله .. ثم قال : زوجنا فلاناً من فلانة على درهمين ..زوجنا فلاناً على فلانة بدرهمين ..تمَّ العقد ..طرت من الفرح ..ابنة سعيد !!

ذهبت إلى داري وأنا أطير من شدة الفرح .. دخلتُ وكان الوقت ساعة مغيب الشمس ..كنت صائماً ..أخرجتُ خلاً وخبزاً أريد الإفطار .. فإذا بطارق يطرق الباب .. قلت :من ؟! .. قال : سعيد ..فجاء على بالي كل سعيد إلا سعيد بن المسيب ..فما رُؤي منذ أربعين سنة إلا بين بيته والمسجد

فتحت الباب .. فإذا بسعيد بن المسيب ..قلت : لقد رجع في كلامه .. قلت : لماذا أتيت .. كان حري بك أن تستدعيني وأنا آتيك ..قال : مثلك يُؤتى إليه ..أنت إنسان زوجناك .. وخفتُ أن تبيت الليلة عزباً ويحاسبني الله على عزوبيتك في هذه الليلة .. فإذا بسواد من خلفه ..دفعها داخل الباب ..سقطت من حيائها ..ثم قال له : بارك الله لك .. وبارك عليك .. هذه زوجك ..أسأل الله أن يوفق ويصلح بينكما ..ثم ذهب في طريقه

يقول : فنظرت إليها فإذا هي من أجمل النساء .. والله ما رأت عيني أجمل منها ..فصعدتُ إلى ظهر المنزل ..ناديتُ جيراني .. قلتُ لهم :سعيد بن المسيب زوجني ابنته .. وقد أتى بها هذه الليلة .. انزلوا عندها .. أذهب لأخبر أمي بالخبر .. فذهبتُ أخبر أمي .. فقالت لي : وجهي من وجهك حرام .. والله لا تقربنها إلا بعد ثلاثة أيام حتى أزينها كما تُزيَّن العروس

بعد ثلاثة أيام أُدخلت عليها .. والله ما رأت عيني أجمل منها ..إن تكلمت أحسن الكلام ..وإن سكتت على أجمل مقام .. مكثتُ معها شهراً لم أرَ منها إلا صيام وقيام ..بعد شهر ..أردت الذهاب إلى مجلس سعيد ..قالت : إلى أين تذهب ؟!..قلت : إلى مجلس سعيد لطلب العلم ..قالت : اجلس فإنَّ علم سعيد كله عندي .. اجلس فإنَّ علم سعيد كله عندي

ذهبتُ إلى مجلس سعيد بعد شهر..فلما رآني تبَّسم ولم يكلمني حتى انفضَّ الجمع من المجلس ..فلما انفضَّ جئته وجلست بين يديه .. قال : كيف ضيفكم ؟..قلت : على أحسن حال .. قال : إن رأيت ما لا يعجبك فالعصا .. ثم أعطاني عشرين ألف دينار ..وقال : استعن أنت وإياها على قضاء حوائجكم

الله اكبر .. ثلاثة دراهم لا تعف مسلما .. لله درك ياسعيد .. أين لنا بمثل سعيد اليوم

خلق الله عز وجل الرجل والمرأة .. وأودع فيهم فطرة .. فالرجل يميل إلى المرأة .. والمرأة تميل إلى الرجل .. وذلك لحكمة يعلمها سبحانه وتعالى .. من أجل ذلك شرع الله الزواج .. تلبية لحاجة في نفوس الرجال وفي نفوس النساء

كم من شاب وكم من فتاة .. يتقلبون في أسرتهم إذا أتى عليهم الليل .. ووالله لو تكلموا – وما منعهم إلا الحياء – لقالت الفتاة إن أمنيتها بيت صغير ورجل صالح تأوي إليه ويأوي إليها .. ولو تكلم الشاب لقال : أنقذوني أنقذوني .. إن خرجنا إلى الشارع نساء كاسيات عاريات في كل الطرقات .. وإن جلسنا في البيوت .. شاشات وقنوات تبث الرذيلة وتدعوا إليها .. فيالله ماذا نفعل !!

الزواج مقدم على الجهاد :ـ

لأهمية الزواج قدمه كثير من الفقهاء على الجهاد .. لأن الجهاد يحتاج إلى الرجال .. ولا سبيل لإيجاد الرجال إلا عن طريق الزواج

الزواج من أسباب الغنى :ـ

روي عن ابن عمر أنه قال : عجبت لمن لا يرغب في الباءة , والله يقول : { إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله }ومن حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ثلاثة كلهم حق على الله عونه : المجاهد في سبيل الله .. والناكح يريد العفاف .. والمكاتب يريد الأداء

أبركهن أيسرهن مؤؤنة :ـ

أصبح الزواج اليوم بالنسبة لكثير من الشباب أمنية من الأماني .. بل حلم من الأحلام .. ودرب من الأوهام .. في ظل غلاء المهور .. وتعسير الأمور

الحلال بالاف مؤلفة بينما الحرام أيسر ما يكون .. كم من شاب وفتاة .. ساروا على طريق الهداية .. وأردوا تحصين النفوس .. فإذا بالأبواب مغلقة مليئة بالأشواك .. فاتجهوا إلى طريق الحرام المفروش بالورود .. فمن الذي يتحمل المسئولية !!

هل فتياتنا أحسن من أمهات المؤمنين !!

حين سُئلت عائشة رضي الله عنها عن صداقه صلى الله عليه وسلم عند مسلم وغيره .. قالت : ما زوَّج النبي صلى الله عليه وسلم بناته ولا صدق نساءه بأكثر من ثنتي عشرة أوقية ونشاً ..قالت : أتدري ما النش ؟..قالت : نصف أوقية ..فذلك خمسمئة درهم ..خمسمئة درهم لأمهات المؤمنين ..أطهر النساء ..وأعف النساء .. وأكرم النساء عند الله جل في علاه .. والأباء يطالبون لبناتهم بالآلآف المؤلفة .. طيب من أين يأتي الشباب بكل هذه الأموال .. يسرقون .. أم يلجأون إلى الحرام !!

مهرها القرآن :ـ

ثبت في الصحيحين : أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم زوَّج رجلاً فقيراً بما عنده من القرآن..فمن يسن هذه السنة الحسنة اليوم فينا الآن ؟! .. أين من يزوج الصالح ؟!..أين من يبحث لابنته على ذلك الشاب التقي النقي ..فيعطيها ويسلمها إليه

كثير من الآباء أنعم الله عليه وفتح له من أبواب الرزق ووسع عليه من فضله .. فإذا جاء إليه ابنه قائلا : زوجني يأبي .. ساعدني في الزواج حتى أعف نفسي .. ينهره الأب ويزجره .. قائلا له : أنه لابد وأن يكد ويتعب كما تعب هو .. وأنه ما تزوج إلا بعد تعب ونصب .. ما تزوج إلا بعد أن بلغ الثلاثين

أقول : أيها الأب .. أما يكفي أنك تعبت وشقيت .. هل لابد أن يسير ابناؤك على نفس الطريق .. لماذا تجمع الأموال اصلاً .. أليس ابناؤنا فلذات اكبادنا يمشون على الأرض

خير الصدقات :ـ

كثير من الأغنياء وأصحاب الأموال .. إذا فكروا أن ينفقوا في سبيل الله .. فكروا أن يبنوا لله مسجدا إلى غير ذلك من أعمال البر .. وهذا خير كثير .. ولكن .. ما فائدة مسجد يبنى لله وبجانبه عشرات المساجد .. في كل مسجد صف أو صفين من كبار السن .. وفئة قليلة من الشباب ممن هداهم الله .. بينما باقي الشباب غارق في بحار لا يعلمها إلا الله .. يحاولون أن يسدوا الفراغ الذي من المفترض أن يملأه الزواج .. فمن تنقل بين مواقع الأنترنت التي تقدم الفاحشة بالمجان .. إلى غرف الدردشة والمحادثة والشات .. إلى شاشات وقنوات تبث الرذيلة فتتلقاها القلوب وتسكن فيها .. إلى متابعة النظر وملاحقة الفتيات في الأسواق والتجمعات

فيالله !! أين من يتقدم مخلصا النية لله جل وعلا .. يقول : أنا أكفل مجموعة من الشباب والفتيات .. أزوجهم وأسعد قلوبهم .. فكم له من أجر عظيم .. كل لحظة في حياة هؤلاء الشباب والفتيات يقضونها في بيوتهم تحت سقف واحد – ستكون في ميزان الحسنات – وكل ذرية تخرج من أصلابهم إلى يوم القيامة توحد الله عزوجل – ستكون في ميزان الحسنات


قلت اضاع الله منهم ضيّعونـي

واعذابي كم اعانـي وأصطبِـرْ


ما كفاهم انّهم يـوم اهملونـي

يوم خلّوني من الفرقه استعِـرْ

وكم على درب الليالي يوعدوني

راحت ايامي وانا كـم بأنتظِـرْ


يا عباد الله ياللـي تسمعونـي

ودِّي أتـزوج ومانـي مقتـدِرْ


إعذروني كان فيكـم تعذرونـي

بأشتكي حالي واقول وأختصِـرْ

إنتصف عمري وأهلي يقهروني

وحظّي المسكين فينـي يفتقِـرْ

وكنت احسبهم بحالي ينصفوني

تاهت آمالـي وحلمـي ينقبِـرْ

واهلها بين المواعد يرهنونـي

وقلبي الغادي اشوفـه ينكسِـرْ


جيتهم للقرب طالـب يقبلونـي

شامخ بحرفي وباصلي بافتخِـرْ

والمصيبة بالمطالـب جننونـي

أول الاشيـاء دار(ن) ينعـمِـرْ

وقبلها يبغون ربعي يوصفونـي

وودّهم يلقون اسمـي يشتهِـرْ


والعجيب ان الاقارب يذبحونـي

ذاك يتجاهـل وهـذا يحتـقِـرْ

قلت انا الموهوب لا لا تقبروني

ما تبون اني اعيـش واستقِـرْ


صارت الايام في عمري سجوني

وكم على الايام مثلـي ينصهِـرْ

بأقتل الأحلام لي فيها شجونـي

وأنتظر يمكن بصبري أنتصِـرْ

ماهقيت اني على حسرة ظنوني

بأكتم الأحزان حسرة وانحسِـرْ

واستبيح اللي منعته عن عيوني

واترك دموعي تفـوت وتندثِـرْ

ليش من حقي غديتم تحرموني

وليش هالحرمان دايم مستمِـرْ


كلكم يا ناس صرتـم تعرفونـي

وتعرفون اني وباء(ن) منتشِـرْ

وان عرفتوني ابيكم تتركونـي

لا تقولوا لي على مـا تعتـذِرْ


كان فيكم خير مـرّه تعتقونـي

لأجل دنيانـا الأليمـه تزدهِـرْ

واشتكي لله كل اللـي رمونـي

وأنتظر حظّي ولو حالي عسِـرْ

يا عبـاد الله فيكـم ترحمونـي

زاد صمت الخوف فيني بأنفجِرْ

زوّجوني زوّجونـي زوّجونـي

قبل ما تذبـل ورودي وأنتحِـرْ

اشتري نسختك من الجريدة .. وما تلطشهاش من أمام الباب





كنت نازل امبارح من أحد المباني .. لفت انتباهي الورقة دي متعلقة على الباب .. قرأتها .. قعدت أضحك .. عجبتني صراحة


مكتوب



BUY YOUR OWN NEWSPAPER



DON'T STEAL FROM THIS DOOR


(HEY, IT'S ONLY 3 DHS ! )



يعني


ـ اشتري النسخة بتاعتك من الجريدة ( الجورنال يعني ) ـ



ما تلطشهاش ( يعني ما تسرقهاش ) من على الباب ده



دي بس ب 3 دراهم


الظاهر الراجل ده ياعيني كل يوم الراجل بتاع الجرايد يحطله الجورنال قدام الباب .. وطبعا بيكون دافع حقه قبل كده .. يجي واحد يلطشه ههههههههههههه .. الله المستعان

2008-06-18

مجموعة صور بمنطقة الراس - دبي



كنت النهاردة في منطقة الراس في دبي .. وهي منطقة جميلة .. موجود فيها ميناء .. وتحس انها منطقة تراثية شوية .. منطقة الراس زيها زي كتير من الأماكن اللي اساميها قديمة .. حاولت أعرف منين جه اسم " الراس " وأنا بأبحث لقيت شوية معلومات كويسة


ان ما يميز هذه الاسماء انها قديمة ولها جذورها التاريخية في الماضي الاصيل وقد برز جمالها في الحاضر.. ومن الاسماء التي لها معانٍ نجد منطقة الراس وتعني رأس اليابسة الممتد في البحر فسميت راس

طبعا الصورة باين فيها المراكب .. المنطقة دي مرسى للمراكب .. كل يوم بيوصل هنا مئات السفن والمراكب اللي شايلة بضائع من دول تانية .. تفرغ بضاعتها وتاخد بضاعة تانية لبلدها وهكذا


العمال بينزلوا البضائع من السفن .. كل ما يخطر على البال موجود




دي العبارات اللي بتنقل الناس الناحية التانية .. بدرهم واحد فقط لا غير








دي مجموعة من السفن الكبيرة في المرسى



دي سفينة في طريقها للميناء



ده بزار موجود أمام المرسى .. بيبيع الحاجات التذكارية " سوفونيرز " .. شايفين الولد والبنت دول .. والزي العربي

في نفس الوقت عارض البياع بدل رقص وشيشة .. مش عارف ايه علاقتهم بالموضوع



طبعا الزحمة وراك وراك في دبي .. في أي مكان صحرا ان كان أو بستان .. حتى ولو كنت في " الراس " ـ


2008-06-12

قصة مؤثرة من شريط اسباب منسية للدكتور خالد الجبير .. مريض تُجري له العملية رغماً عن الجميع

قصة في المغرب أبكتني وهزت المغرب .. في غرفة الكشف قبل إجراء العمليات ننتقي المرضى .. عندنا 30 عملية .. والمحسن جزاه الله خير تبرع لنا بمبلغ معين .. فلا نريد أن نستعمله مع أي مريض .. قلت أنا أضعه في المريض الذي أظن أن فيه فائدة .. يعني اللي تأخر قد يكون عمليته خطيرة جدا ما نسويها .. نسوي في المرضى الذين ما تدهورت حالتهم بعد .. لأن العدد محدود

وكان بجانبي الدكتور محسن عبد الله من المغرب علشان يترجملي .. فدخل علينا مريض بعده حوالى ثلاث أمتار أو مترين من الطاولة .. الباب من هنا ودخل عنده بطن متر ونصف أمامه .. يمشي خطوتين ويقف دقيقة .. أنا أول مرة في حياتي أخاف من مريض .. أول ما شفته تروعت .. وجهه ما فيه أي حركة .. ناحل .. ما فيه أي حركة من حركات الحياة .. قلت للدكتور محسن : من هذا ؟ .. قال : هذا مريض .. قلت هذا ميت .. شئ عجيب

المهم جلس .. قلتله : كم تمشي ؟ .. قال : أمشي خطوتين ثلاثة وأقف .. قلت يأخي احنا ما نقدر نسويلك العملية .. فرد علي قال : ربي يقول ( وإذا مرضت فهو يشفين ) [الشعراء : 80 ] .. قلت هذا ربي لا إله إلا هو .. أما أنا خالد الجبير والله ماني مسوي لك العملية .. قال : يأخي اتقوا الله .. قلت والله ماني مسوي لك العملية .. المهم قلت تدري بنسويلك خلاص .. انت من وين ؟ .. قال أنا من مراكش .. قلت خلاص ارجع مراكش وبناديك .. أعطني عنوانك بس " وأنا فقط أريده أن يذهب " .. المهم قلت لمحسن : يادكتور محسن لا تخلينا نشوفه أبد .. هالرجال لا يمكن نسويله العملية

بعد اسبوعين لقيته جاي .. وأنا راجع الصبح القاه .. قال أخي .. قلت نعم – ما الذي اتى بك .. قال : ما قلتولي أجي .. قلت طيب انت روح اجلس في بيتك .. فمر المخدر اللي معي .. قلت ها .. هذا يتسواله عملية ؟ قال : لا هذا ما يتسواله عملة .. لو انت قبلت أنا ما أخدره .. المهم قلتله : روح لمراكش واحنا بنناديك

اخر اسبوع من اسابيع جلوسنا في المغرب .. قلت للدكتور محسن .. ضع الحالات السهلة جدا .. أحضرلي الحالات .. من ضمنها يوم الثلاثاء الحالة الفلانية من مراكش .. حالة سهلة جدا قلت نسويها وخلاص .. وبعد الظهر في حالة ثانية .. وأخونا المخدر اللي وريته الحالة هذه سافر لغرض عنده طارئ في السعودية .. بقي معنا مخدر اخر قلبه رقيق جدا

دارت الأيام .. جاء يوم الاثنين والثلاثاء وواحد عزمني في الرباط .. تبعد 100 كيلو رحنا للرباط ورجعت إلا الساعة 1.30 في الليل .. قلت ما عاد ينفع أشوف المرضى .. أنا في العادة اشوفهم بعد صلاة العشاء .. أروح اشوفهم واقلب اوراقهم واكشف عليهم .. فجئت متأخرا الساعة 1.30 ليلة الثلاثاء .. قلت خلها الفجر واروح .. قمت الفجر يالله صليت تعبان .. صليت ونمت .. قلت بدل ما العملية تبدأ 7.30 أروح أنا 7 قبل ما ينزلوا المرضى اشوفهم .. ما دريت إلا الخادم إللى عندنا يدق عليا الباب يقول : سيدي سيدي .. قلت : نعم .. قال : الساعة 8.15 .. قمت بسرعة والبس بسرعة .. تعرفون المخطئ يحاول انه يسكت .. يحاول انه يقعد بأي طريقة يسكت الأمور

جيت بسرعة للعمليات .. وإلا المريض نام وخلص نوم .. والدكاترة مستعدين .. قلت للدكتور محسن .. هذا شفناه ؟ .. قال : اي .. قلت : كم صمام ؟ .. قال : 3 صمامات .. سويته بسرعة وسبحان الله من أيسر العمليات اللي سوتها في المغرب .. اثنى عشر إلا ربع خرج المريض بس الدكتور محسن عبد الله ما يبغاني أروح الانعاش .. قال : نشوف المرضى حق أمس .. مرضى شلون .. مرضى بكرة .. المهم دار بي .. راح شمال .. يمين .. إلى أن بدأت العملية الثانية

الرابعة والربع الدكتور محسن عبد الله تركني .. قالي : ممكن بس شوية أنا عندي عذر بأروح .. قلت : اتفضل .. راح .. خمسة إلا ربع المريض خلصنا منه .. ولقيت الدكتور محسن واقفلي .. قال : تبغي تروح الانعاش .. قلت : اي .. وأخذني الانعاش .. أول ما دخلت الانعاش وإذا بي أرى رجل يقول لي : ( وإذا مرضت فهو يشفين ) [الشعراء : 80 ] .. قلت : هذا كيف جاء .. كيف !!

قلت : هذا قدرة ربي لا إله إلا هو .. قلت : قلي كيف أدخلته .. قال : ما انا اللي أدخلته .. أدخله ربي رغم كل الناس .. قلت : وش صار .. قال : أنا مرضت أمس جاني برد وما جيت الدوام .. فقلت للدكتور يحى العلمي بيجيك مريض من مراكش .. أول ما يجيك دخله لأن الدكتور خالد يبغي يسويه أول حالة وبسرعة .. قلت : طيب وبعدين !! .. قال : مريض مراكش اللي انت شفته وقلت يدخل جاله حادث فلم يأتي .. وجاء بداله هذا فقاله الدكتور يحى العلمي .. ها .. انت مريض مراكش قال : اي .. قال : تعالى .. قلت : طيب وبعدين .. قال : وانت ما جيت بالليل تشوف

قلت : وبعدين .. قال : الصبح أنا جيت متأخر فجيت لقيت المريض على طاولة العمليات .. قلت للدكتور مصطفى الدكتور جبير يقول هذا ما يتسواله عملية .. قالي : فالمريض قال : ليش !! .. ربي يقول : ( وإذا مرضت فهو يشفين ) [الشعراء : 80 ] .. وأنتم تقولون لا شفاء .. يقول : فشد عليه الرجال قال : هذاك السعودي لا يريد أن يشفيني .. الشفاء ليس عنده الشفاء عند ربي .. يقول فأعطاهم موعظة .. فبكى وتأثر الدكتور مصطفى وقال : أنا بأخدره .. قلت يادكتور خالد الجبير قال : لا تخدره .. قال : أبد .. احنا فريق واحد .. أنا المتحمل المسئولية ولا تقول للدكتور شئ أبد .. وبيسهلها ربي .. اطلع انت أنا بأخدره .. قال : يمكن يموت في التخدير .. قال : أنا عارف .. يموت ولا ما يموت .. أنا بأسويه .. والله ما أرده .. ما أنزله عن العمليات

يقول : فخدره .. فجيت انت فأعماك ربي عن اشياء كثيرة .. طبعا عندنا يضعون الاشعة أمام الطبيب .. قلب المريض كبير .. نازل على بطنه .. ما شفت قلب أكبر منه .. فأعماني ربي عن الاشعة .. أعماني ربي عن القلب الكبير اللي انا دخلت عليه .. ما شفته .. ما فكرت فيه أصلا .. وبعدين لو كانت هذه العملية في الرياض يمكن الساعة 5 ما خلصنا .. أسهل عملية سوتها في المغرب

الشئ الثاني .. إن لو كان في الرياض بيجلس يومين او ثلاث ايام على التنفس .. هذا ما جلس ثلاث ساعات .. وجيت ودخلت ولقيته قاعد كده .. وأول ما دخلت قالي : ( وإذا مرضت فهو يشفين ) [الشعراء : 80 ]

كأنه يقول لي .. ربي الذي يشفي .. أنت مسكين ما عندك إلا سكين تشيلها .. إذا ربي قدر فيها الشفاء ستشفى .. وإلا لا تساوي شئ

عندما أنهيت الكشف على المرضى وجدت الرجل جالس .. لما أقيمت الصلاة في المصلى بدأ الرجل " يتعفر " .. قلت انت ما تتوضأ .. قال : أنا سنتين ما اتوضأ .. ما استطيع اتوضأ .. قلت : انت ما تصلي .. قال : لا أنا اصلي جالسا لي أكثر من سنتين .. قلت ليه ؟ .. قال : ما استطيع .. سألته بعدما أنهى صلاته .. هل تصلي في المسجد .. فرد على بنّهر قال : ليش .. لماذا لا أصلي في المسجد !! .. أخسر 27 درجة ليش .. نعم أصلي في المسجد .. قلتله : طيب المسجد قريب ؟ .. قال : لا .. أنا أمشي له ساعة إلا ربع .. قلت : ما تتعب .. قال : أتعب .. لكن الأجر يأتي بأمر الله .. قلت : تصلي الفجر .. قال : أصلي الفجر

انظروا .. عنده قلب متيقن .. يقوم الليل .. اتصل بي الدكتور محسن عبد الله بعد ثلاث اشهر من عودتنا من المغرب قال : الرجل حق ( وإذا مرضت فهو يشفين ) [الشعراء : 80 ] يسلم عليك وأصبح قلبه كبر العصفورة .. وهو يقول لك أنه عاد إلى الدوام بعد 4 سنين من عدم عمله .. وهو يشتغل دهان .. ويقول : مع كل دهنة أسبح الله وأحمده وأدعوا لكم أيها الأطباء

شركة " أطول رجل " للنقليات العامة : )

عجبتني اسم الشركة دي .. شفتها
بالصدفة اليوم على عربية " سيارة " ماشية هنا في دبي


اسم مميز : ) .. خصوصا مع صورة
الرجالة اللي واقفين دول


شركة أطول رجل للنقليات العامة


2008-06-11

مشكلة العيش في مصر .. حكومة فاشلة .. فهل بدأ الشعب يستفيق ؟؟؟



والله عيب اللي بيحصل في مصر ده .. من فترة قليلة يقطعون المياه عن ابناء قرية برج البرلس وتحويل مواسير المية إلى مصيف بلطيم علشان مزاج السادة المصطافين .. وخرج الناس ساعتها وقطعوا الطريق الدولي - اللي لحظ الحكومة بتاعتنا الأسود – بيمر من عندهم .. وبمجرد اعلان الناس غضبهم وخلال ساعات رجعت المية لمجاريها .. يعني فيه مية أهوه !!

ولأن الحكومة بتاعتنا لا تتعظ .. ولا تأخذ دروس من الأحداث فقد تكرر المشهد من جديد .. ولكن هذه المرة ليس عن طريق قطع المياه .. ولكن بمحاربة الناس في لقمة عيشهم .. ولقمة العيش هو تعبير مصري بنستخدمه وبنقصد بيه الرزق بصفة عامة .. من أمثال : ( ياعم خلينا ناكل عيش .. لقمة العيش .. الخ ) .. والعيش للأخوة العرب اللي ما يعرفهوش هو " الخبز " .. وبالنسبة للأخوة الأجانب هو " البرَد bread " .

وعندما أقول إن الحكومة بتحارب الناس في لقمة عيشهم وسمعني واحد مصري زي حالاتي فمش هايكون عنده أي تعليق لأني لم أضف له جديد .. حيث أن المعنى الذي وصل إلى ذهنه أن الحكومة الرشيدة بتاعتنا بتضيق على الناس وقرفاهم في حياتهم .. وده العادي والطبيعي .. لكن عندما يكون المقصود هو المعنى الحرفي للكلمة .. وهو أنهم يحاربون الناس في رغيف العيش .. بمعنى إن المواطن المصري المطحون ما يلقاش حتى رغيف العيش اللي ياكله .. تلك والله هي الداهية الدهياء التي تجز الغلاصم وتقطع الحلاقم .. مع اني مش عارف ايه الغلاصم دي

طبعا بعض المواقع والقنوات بتحاول تصور الناس دول اللي خرجوا متظاهرين احتجاجا على " قرار الحكومة توزيع العيش بالبطاقة عشر ترغفة لكل عيلة في اليوم " تحاول أن تصورهم على إنهم شوية همج رعاع وقطاع طرق – بالرغم من الاعتراض على أي تخريب يحدث في مثل هذه المظاهرات .. الناس خلاص فاض بيها وطفح الكيل وبلغ السيل الزبى وانحدرا .. في ظل الغلاء الرهيب والارتفاع الهائل في اسعار كل حاجة

الحكومة الغبية بتاعتنا فاكرة ان الناس هبلة .. سعادة المحافظ يخرج ويقول إن دول شوية عيال ما كملوش كام واحد .. والموضوع خلص .. مش عارف أنا الناس دي عايشة في كوكب تاني ولا ايه .. ومش عارفين إن في حاجة اسمها وسائل اعلام بتصور وبتنقل على الهواء .. والأمور مش زي زمان لما كان ما فيش غير القناة الأولى والتانية والتالتة بيطلع المسئولين على كيفهم يقولوا اللي هما عاوزينه .. ياسعادة المسئولين في الأن فضائحيات تفضح اللي بتعملوه .. وفي حاجة اسمها انترنط .. والدنيا اتغيرت .. فوقوا بء وحسوا ان الناس فاهمة كل حاجة مش زي ما انتم متصورين

وأنا باتابع الموضوع في بعض المواقع وباقرأ تعليق الزوار .. عجبني كتير من التعليقات على الموضوع في " العربية " لبعض الزوار يدعون الناس إلى الرجوع لله جل وعلا .. وإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. وان لازم الناس تكون ايجابية .. وحتى بعض التعليقات من غير المصريين يظهرون تعاطفهم مع اخوانهم .. لكن على الجانب الآخر بعض التعليقات من الأخوة العرب يظهرون الشماتة بالمصريين .. شوفوا
التعليق ده " يا مصارية اسمعوا .. أنا ناوي أجيبكم السعودية .. يلا اعملوا قرعة بينكم .. بجيب 5000 شحّاد و ..جِعان ، أكون كيذا أكرمتكم بدال ما قارفينا بالشحدة .. الكلام جدّي للتواصل على الإيميل " وحاطط الايميل سعادته .. تعليقي : ربنا يشفي

المشكلة ان الحكومة قبل كده بقيادة بابا مبارك .. طول عمرها قرفانا في حياتنا .. لكن كان بين الحين والحين تضغط وبعد كده تسيب مساحة للتنفس .. لكن الأن ضغط ضغط ضغط .. الضغط يسبب الانفجار .. ارتفاع اسعار بشكل فاحش .. ويبرروا ده بأن ارتفاع الاسعار ده في كل الدنيا .. ارتفاع اسعار عالمي .. طيب ياجماعة هو مرتباتنا في مصر مرتبات عالمية !! .. المعتقلات مليانة وتتمدد بشكل رأسي وافقي .. وجاهزة لإستقبال المزيد .. خيرة ابناء مصر جالسون على القهاوي .. ومن يجد فرصة للهروب منها باحثا عن فرصة خارجها لا يتردد .. واسألوا كل بلاد الدنيا ستجدون ابناء هذا الشعب الطيب هم الطاقات التي تعمل في هذه البلاد .. في حين أن هذه الطاقات لم تجد متسع لها في بلدها

طبعا الناس مطحونة في ظل غلاء الأسعار والحكومة بتاعتنا بتصدر غاز لإسرائيل في اتفاقية لبيع الغاز الطبيعي لمدة خمستاشر سنة .. طبعا لأن الشعب الصهيوني شعب مسكين .. واليومين دول حر عاوزين يشغلوا المكيفات .. وفي الشتا يدفوا بالغاز بتاعنا ويدعولنا.. وكله بثوابه .. وكمان علشان يشغلوا المصانع اللي يعملوا فيها الأسحلة اللي بيقتلوا بيها الفلسطنيين وبيصطادوا بيها الجنود المصريين من على الحدود .. ونفس الاتفاقية مشتركة فيها اسبانيا .. اللي دخل الفرد فيها خمستاشر ضعف دخل الفرد المصري حسب ما سمعته من شوية من بي بي سي .. بقي أن أذكر أن احنا بنبيع الغاز بدولار أو 75 سنتا للمليون وحدة حرارية بريطانية وهو سعر يقل تسع مرات عن سعر السوق العالمي اللي هو 12 أو 14 دولار

أخيراً

يقول الله تعالى: ﴿ إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ ﴾[ الرعد:11]

و قال صلى الله عليه وسلم : يا معشر المهاجرين خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوهم من غيرهم فأخذوا بعض ما كان في أيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله عز وجل ويتحروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم . ‌[7978 صحيح الجامع]

2008-06-09

رئيس كوكب المريخ

2008-06-06

منع الخمور بفندق " جراند حياة " خطوة جريئة مضيئة مباركة



الخبر هو

قرر المالك السعودي لفندق جراند حياة في القاهرة حظر بيع الخمور في الفندق واتلاف كميات من المشروبات الكحولية التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات

مشهد من داخل الفندق

العديد من العاملون بالفندق يقضون يوما كاملا للتخلص من مخزون الفندق من الخمور وإفراغ زجاجات الويسكي الفاخر والنبيذ الثمين في دورات المياه

آثار انتباهي هذا الخبر الذي أسعدني كثيرا كما أسعد الملايين من ابناء الشعب المصري الطيب المتدين .. والمسلمين في كل مكان .. أن يقوم الشيخ عبد العزيز الابراهيم المالك السعودي لفندق جراند حياة القاهرة بإتخاذ خطوة مباركة بمنع تقديم الخمور بواحد من أهم الفنادق في قلب العاصمة – جراند حياة – ويقع الفندق في منطقة راقية .. يطل على النيل من ناحية ولا يفصله عن الحي الهادئ – جاردن سيتي – غير شارع واحد أمام السفارة الأمريكية والبريطانية

أعرف هذا الفندق من فترة طويلة .. عندما كان مكون من مبنى واحد .. وحضرت بناء البرج الآخر الملحق للفندق منذ بدايته

هل فندق 5 نجوم = تقديم خمور

سؤال خطر على بالي .. هو ما ينفعش فندق يكون 5 نجوم إلا إذا كان بيقدم " خمرة " !! .. طيب وايه علاقة الخمور بالنجوم

أخبار كتير بتقول إن الفندق هاينزل من 5 نجوم إلى 4 أو 3 وحتى نجمتين كنوع من العقاب .. ولكن وأنا أتابع الموضوع وجدت شبكة الأخبار العربية " محيط " تنقل عن وكيل وزارة السياحة المصرية يؤكد أن منع الخمور لا يغير من درجة الفندق وأن الدرجة الفندقية تتحدد على اساس مستوى الخدمات الفندقية المقدمة وأن هناك العديد من الفنادق في مصر وخارجها لا تقدم أية خمور ومع ذلك تتعدى درجاتها الأربع والخمس نجوم

كما صرح ل ( المصري اليوم ) إن وزارة السياحة ليست معنية بأن تلزم الفندق محل الخلاف بتداول أو منع تداول الخمور .. ولم تعقد أي اجتماعات لاتخاذ اجراءات بشأت خفض تصنيف الفندق من 5 نجوم إلى 4 أو 3 نجوم .. إلاوحط تحت إلا شوية خطوط – بعد قيام النزلاء بتقديم شكاوى ضد الفندق تفيد بأنه لم يف بالتزاماته معهم وفقا للعقد المبرم بينهم – الواحد صراحة بيخاف من أي مسئول لما بيجي يتكلم .. بيبقى ماشي كويس لكن أول ما يقول – إلا – الواحد بيحط ايده على قلبه

جراند حياة

شركة جراند حياة وهي التعي تدير الفندق هي شركة أجنبية .. وقد " نصحت " الشيخ عبد العزيز الابراهيم مالك الفندق إلي الرجوع عن قراره " خوفا " من انصراف السياح عن الفندق لعدم تقديمه الخمور .. وإلى فقدانه تصنيف الخمس نجوم

ونقلا عن موقع خبر .. قالت نيفين سامي :ـ نسبة الحجوزات لدينا في الصيف تزيد عن 100% .. وأضافت إن نسبة الإشغال لم تتأثر حتى الأن بقرار منع تقديم الخمور وهي تبلغ الأن أكثر من 90 %

قبول أم رفض

رحب الشارع المصري والعرب والمسلمون بشكل عام بقرار منع الخمور في الفندق .. فقط أدخل إلى أي موقع يتناول هذا الخبر .. وانظر إلى تعليقات القراء والتي تظهر الدعم والتأييد والدعاء والثناء لهذه الخطوة المباركة

ولكن كالعادة يظهر العديد من أصحاب الأقلام الذين ملأوها بمداد عفن لمحاربة كل ما هو اسلامي وإن كانوا من أبناء المسلمين .. فهذا أحدهم يصدر مقاله بعنوان " هل هناك مؤامرة سعودية وهابية لتطفيش السياح من مصر " والآخر في جريدة المصري اليوم كتب يقول :ـ إذا كان المالك يرغب بالاستثمار في القطاع السياحي " فعليه الالتزام بقوانين اللعبة " .. لست أدري عن أي لعبة يتحدثون .. وهل هذه اللعبة لا يمكن أن تكون بدون خمور !!!

أحد أصحاب هذه الاقلام المسمومة كتب قائلا :ـ يضر هذا القرار بسمعة مصر السياحية .. وتابع مستعديا الحكومة المصرية – حكومة البلد الاسلامي – بالتأكيد هذا السلوك ينم عن تشدد وتزمت مُلاّك الفندق .. لكن هناك بُعد وطني مهم يتعلق بالضرر الذي يسببه .. ومن الضروري أن تقدم وزارة السياحة رسالة شديدة اللهجة إلى أصحاب الفنادق وتقوم بمعاقبة فندق "جراند حياة" بشكل واضح ومعلن لأنه لو فرضنا أن مجموعة من أصحاب الفنادق اتفقت على هذا القرار في وقت واحد فأنهم سيضرون بالنشاط السياحي في مصر بشكل كبير

وأنا اتسائل : هل السياحة والتي تمثل أهم مصادر الدخل في مصر – البلد الاسلامي – لا تقوم إلا على تقديم الخمور واستقبال السياح للسكر والعربدة !!

مصر بلد اسلامي

نسي البعض وهم يتحدثون عن هذا الموضوع أنهم يتحدثون عن بلد دينه هو الاسلام ورسوله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام القائل :ـ

" الخمر أم الخبائث " حديث حسن ذكره الألباني في السلسلة الصحيحة : 1854.. وقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : "" الخمر أم الفواحش ، و أكبر الكبائر، من شربها وقع على أمه وخالته وعمته" حديث حسن بشواهده قاله الألباني في السلسلة الصحيحة : 1853

والبلد الاسلامي لابد أن يلتزم بتعاليم الاسلام .. وعلى غير المسلمين عندما يزوروا البلد الاسلامي أن يلتزموا بتعاليم هذا البلد الاسلامي .. الذي هو بالطبع " الاسلام "

في نفس اليوم سمعت هذا الخبر :ـ سبحان الله .. في نفس اليوم اللي بأتابع فيه الموضوع ده سمعت هذا الخبر من اذاعة البي بي سي من قلب العاصمة البريطانية لندن .. وهو أن الحكومة البريطانية حظرت تعاطي الخمور في وسائل المواصلات .. طبعا الخمور بالنسبة للمواطن البريطاني زي المية بالنسبة لنا ..فهما مش هايقدروا يمنعوا الخمور بشكل كامل .. لكن الناس حسوا بالمشكلة فمنعوها على الأقل في وسائل المواصلات

وزيرة الثقافة البريطانية تيريزا ماي تقول :ـ إن العنف في وسائل المواصلات ناتج عن اولئك الذين يفرطون في الشرب في الحانات

فهما منعوا الخمور في وسائل المواصلات مع انها بالنسبة لهم عادي .. و " ايزي جدا " .. فما بالك واحنا بلد اسلامي واصلا الخمرة حرام في ديننا

وبعدين الراجل حر في فلوسه واملاكه

اللي مش عاجبه قرار منع الخمور في الفندق .. وما اقتنعش بكل الكلام اللي اتقال ده .. خلاص ياعم .. الراجل حر .. واللي معاه قرش محيره .. يجيب حمام ويطيره .. الراجل قرر انه ما يقدمش خمرة .. لو مش عاجبك ما تروحش عنده .. عاملين برضه زي اللي بيقعدوا ينتقدوا أي واحدة لبست الحجاب وسايبين ام استرتش .. كأن خلاص الموضوع اتقلب والصح أصبح غلط والغلط أصبح صح

تاريخ تحريم الخمر

كان شرب الخمور في مجتمع الجاهلية قبل بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمرا عاديا .. ولم يقم النبي بتحريمها منذ البداية .. وإنما مر ذلك بمراحل عديدة .. في كل مرحلة كان يبني النبي صلى الله عليه وسلم قلوب وعقول الصحب الكرام رضوان الله عليهم أجمعين .. فبداية من بيان مضار الخمر وأن اثمها اكبر من نفعها .. إلى عدم المجئ إلى الصلاة وهم سكارى .. فلما نزلت الآية (يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه ) [ المائدة : 90 ] فقاموا على أوعية الخمر فكسروها .. وهي من أنفس ما يملكون .. حتى جرت الخمر في سكك المدينة

المزيد حول تحريم الخمر

2008-06-01

ادفن كنزك في السماء

إذا كان عندك كنز

لا تدفنه في الأرض

ولكن ادفنه في السماء

لأن القلب معلق بالكنز

فإذا دفنته في السماء


تذكر قول الله

ـ ( وفي السماء رزقكم وما توعدون [الذاريات : 22] ـ