2008-04-10

إلي أمي الحبيبة الحنون

إلى من لن استطيع ان اكتب لها اكثر من عدد قطرات مياه بحار الأرض جميعا .. إلى الحنونه دائما .. الى شمسي وقمري .. الى أغلى كواكب الدنيا .. إلى منارة الحب في كل أيام السنة .. إلى بهجة الفصول الأربعة .. الى نوارة الدنيا بكل متاهاتها الممقتة .. إليك أيتها الحبيبة دائما وابدا

في زمان القهر الحزين .. أبحث عن حضن يحملني بعيدا عن الاحزان .. أمي .. ياروح فؤادي .. اليوم اقف .. عند اعتاب قدميك .. اقبل يديك .. واهديك سنا عمرى .. ارتمى بين احضانك .. يابحر الحنان

أمي .. هي النسمات بل لمسات كلحن يعزفه النسيم ملاطفا اغصان الشجر

كم اشتاق اليكي يأمي .. كيف لي أن أوفي فضلك .. قوليلي بالله .. كيف لي أن أوفي للشمس حقها إذ تبتسم للأرض بنورها وشعاعها .. أم كيف لي أن أوفي السماء حقها عندما تحن إلي الأرض فتسكب دموعها .. أم كيف لي أن أوفي القمر حقه عندما يضئ الأرض بسنا نوره

آآآه أيها القمر .. كلما نظرت إلى شيء أمامي وجدتك أجمل وأجمل

نظرت إلى الماء .. وجدتك أصفى وأنقى .. نظرت إلى الورد .. وجدتك أحلى أبهى .. تذكرت الوفاء وجدتك من الوفاء أوفى .. فجأة نظرت لأعلى .. رأيت القمر يسير بكـبـريـاء .. أمامه نجوم وخلفه نجوم .. أعجبني جماله فأهديته سلام .. اتبعت سلامي بابتسام

كم أنت مغــرور يا قـمـر .. أما تعلم أني املك اجمل منك .. لماذا تتكبر !! .. ألم تنظــــر إلى هذه الأرض؟ .. ألم تعلم أن بالوجود افضل منك ؟ .. لم تعجبـه كلماتــــــي .. وقــــف في كبـــد السماء .. وقال لي من تكون؟ .. قلت إنها ملكة في أرضها .. ملاك في سماؤها .. وأنا مُلكاً لها .. إذا ابتسمت رأيت برقاً يتلألأ من
فمها .. فقال أين هي؟ .. فتحت صدري وقلت هنا سكنها .. وعلى قلبي نقش اسمها .. وكلمة احبك دائما على فمها

تساقطت علي أمطار من السماء .. عرفت أنها ليست أمطار .. بل دموع من عيون القمر .. نعم يأمي لقد بكى القمر .. رأى نورا يشـــــع من قلبي .. احمله وهو شرف لي .. آه يأمي لقد بكي القمر .. قال لي فعلاً .. أنا شبيــــه لـهــــا .. فقــــلت صدقت فأنت تشبهها .. وضياءك مستمد من نــورهـا

أنا معك اشعر انني طفلك المدلل .. يريد أن يقفز .. يلعب .. يصرخ .. يريد أن يقف به الزمان والمكان .. يريد أن يبقى معك وإلى الأبد .. تدلليه حتى تغفو عينيه وينام بين ذراعيك .. وعندما يأتي الصباح .. يفتح عينيه فلا يرى سوى نظرات حنان عينيك .. فتبتسم له الدنيا

0 التعليقات: