2008-04-15

خواطر متفرقة



ما أرق نسيم الصباح .. ما أجمل أن تداعب نسمات الفجر محياك .. ما أروع أن تستشعر أنك من الصفوة الذين أصطفاهم الله عز وجل ( بشر المشائين في الظلم بالنور التام يوم القيامة )

نسيم الفجر يداعب وجهك .. بل وربي يداعب قلبك .. ساعات مضت .. ها هي الشمس ترسل آشعتها .. والعصافير تسبح ربها وكأنها تنشد تهنئك وتسعدك .. يالله .. يالها من مشاعر بعد الفجر .. إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة


هل سبق لك وأحببت انسان في الله ؟ .. لله ما أحلي الحب في الله .. أشخاص تنبض قلوبنا علي دقات قلوبهم .. وتتحرك أنفاسنا علي وقع آثار نفوسهم .. بل ونفكر فيما يفكرون فيه .. بل ربما نطق اللسان بنفس ما يتحدثون به من غير اتفاق .. بل وربي ربما ورد علي الذهن نفس الأفكار التي بها يفكرون من غير نطق باللسان ولا إفصاح .. وأنتم لستم في نفس الظروف .. بل ربما أنت في بلد وهو في بلد آخر .. كما قال الأول :


روحها روحي وروحي روحها .. ولها قلب وقلبي قلبها


وكما قال الآخر :


قال لي حبيبي لما زرته : من ببابي ؟ قلت بالباب أنا

قال أخطأت تعريف الهوي .. حين فرقت فيه بيننا

فلما مر عام زرته .. قال : من ببابي

قلت : أنظر فما ثم إلا أنت بالباب هنا

قال : أصبت تعريف الهوي وعرفت الحب فأدخل يأنا



أنا وأنت بشر .. لنا من المحاسن ما لنا وعلينا من العيوب ما الله عز وجل به عليم .. والعصمة قد مضي زمانها بموت المصطفي صلي الله عليه وسلم .. ليست المشكلة أن تخطئ .. لكن المشكلة أن تستمر علي عيوبك وأنت تعلمها ولا تحاول اصلاحها


ولم أرى في عيوب الناس عيباً .. كنقص القادرين علي التمام



( ياقومنا أجيبوا داعي الله وآمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب أليم .. ومن لا يجب داعي الله فليس بمعجز في الأرض وليس له من دونه أولياء أولئك في ضلال مبين )



رباه عفوك .. إني للنور قد مددت يداى

أبكي وأبكي .. ويبكي دمعي ويبكي بكايا

فحفنة من وعاءٍ .. غرسه من دمايا

ولا لغيرك دوى يارب يوماً ندايا

إليك أمسي صباحي مصفداً في مسايا

فأذكر ضياؤك إني .. ظمآن ضل صدايا



يااااااااارب



عجباً لمن عرفك ثم أحب غيرك

وعجباً لمن سمع مناديك ثم تأخر عنك



وصلى الله وسلم على نبينا محمد

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

احلى كلام